كود الإعلان هنا

معاني الالوان

Unknown الثلاثاء، 21 يوليو 2015 0 التعليقات
معاني الالوان

اللون الاحمر :
الأحمر هو لون النار و الدم، لذلك يترافق دائما مع الطاقة، الحرب أو الخطر، و القوة، و العزيمة فضلا عن العاطفة، و الرغبة، و المحبة. 

الأحمر هو لون العاطفة. لأنه يعزز عملية الأيض البشري، و يزيد من معدل التنفس، و يرفع ضغط الدم. و هو لون يتميز بدرجة عالية من الوضوح ، و هذا هو السبب في استخدامه لعلامات التوقف، إشارات المرور، و معدات الحريق كذلك عادة ما تكون باللون الأحمر. و يستخدم اللون الأحمر للإشارة إلى الشجاعة. لذلك نجده يحتل الصدارة في كثير من الأعلام الوطنية.

في اغلب النصوص يستعمل اللون الاحمر كعنوان. و استخدامه بمثابة لون لتحفيز الناس على اتخاذ قرارات سريعة، هو اللون المثالي لل"شراء الآن" أو "اضغط هنا" أزرار على لافتات الإنترنت ومواقع الانترنت في الإعلان. وغالبا ما يستخدم اللون الأحمر لاستحضار المشاعر (أحمر شفاه و طلاء الأظافر و مقاطعات الضوء الأحمر،  وما إلى ذلك). ويستخدم على نطاق واسع الأحمر للإشارة إلى الخطر (علامات عالية الجهد، وإشارات المرور). كما يرتبط هذا اللون عادة مع الطاقة، لذلك يمكنك استخدامه عند الترويج مشروبات الطاقة، و الألعاب، و السيارات، و المواد المتعلقة بالرياضة و النشاط البدني العالي.

للاحمر درجات مختلفة فنجد :
الأحمر يمثل الفرح، و العاطفة، و الحساسية، و الحب.
الوردي يدل على الرومانسية والحب، و الصداقة. فإنه يدل على الصفات الأنثوية و الجمال.
الأحمر الداكن الذي يرتبط بالقوة وقوة الإرادة، و الغضب و القيادة، و الشجاعة، و الشوق و الحقد، و الغضب.
البني يرمز الى الاستقرار و النضج.
البني المحمر يرتبط مع الحصاد و الخريف.

اللون البرتقالي :
البرتقالي يجمع بين الطاقة من الأحمر والسعادة الأصفر. و يرتبط ذلك مع الفرح، و أشعة الشمس، و المناطق المدارية. البرتقالي يمثل الحماس، السحر، السعادة، الإبداع، التصميم، الجاذبية و النجاح و التشجيع و التحفيز.

للعين البشرية اللون البرتقالي هو لون حار جدا، لذلك يعطي الإحساس بالحرارة. ومع ذلك ليس عدوانيا مثل الأحمر. البرتقال يزيد امدادات الاوكسجين الى الدماغ، وينتج تأثير منشط، ويحفز النشاط العقلي. و من المسلم به بشدة انه لون الحمضيات، ويرتبط البرتقال مع الغذاء الصحي ويحفز الشهية. البرتقالي هو لون الخريف و الحصاد. في شعارات النبالة البرتقالي هو رمز للقوة والتحمل.

البرتقال لون يتميز بوضوحه الشديد، لذلك يمكنك استخدامه لجذب انتباه وتسليط الضوء على أهم عناصر التصميم الخاص بك. البرتقالي هو فعال جدا للترويج للمنتجات الغذائية و لعب الأطفال.

البرتقالي الداكن يمكن أن يعني الخداع و عدم الثقة.
الأحمر البرتقالي يتوافق مع الرغبة و العاطفة الجنسية، و السرور، و الهيمنة و العدوان، و التعطش للعمل.
الذهب يثير شعور الهيبة، و معنى الذهب هو الإضاءة، الحكمة و الثروة.
الذهب غالبا ما يرمز الى الفخامة و الجودة العالية.

اللون الاصفر :
الأصفر هو لون من أشعة الشمس. مرتبط بالفرح و السعادة و الفكر و الطاقة.

الأصفر ينتج عن تأثير الاحتباس الحراري، يثير البهجة، و يحفز النشاط العقلي، و يولد الطاقة في العضلات. وكثيرا ما يرتبط اللون الأصفر مع الغذاء. الأصفر النقي هو جالب للاهتمام، والذي هو السبب وراء تمييز سيارات الاجرة بهذا اللون. عندما يبالغ في الأصفر قد يكون له تأثير مثير للقلق. و من المعروف أن الأطفال الرضع يبكون أكثر في الغرف الصفراء. ويكون للاصفر جاذبية اكبر من الالوان الأخرى عند وضعها ضد الاسود. وكثيرا ما يستخدم هذا المزيج في اصدار تحذير. في شعارات النبالة و الأصفر يدل على الشرف و الولاء. وفي وقت لاحق تم توصيل معنى الأصفر مع الجبن.

 يمكنك اختيار الأصفر للترويج للمنتجات الأطفال والمواد ذات الصلة إلى الترفيه. الأصفر هو فعال جدا لجذب الانتباه، واستخدام ذلك لتسليط الضوء على أهم عناصر التصميم الخاص بك. الرجال عادة ما ينظرون الى الاشياء الصفراء باعتبارها طريفة جدا، و "صبيانية" لذلك لا ينصح لاستخدام الأصفر عند بيع المنتجات المرموقة الغالية الثمن للرجال لان لا أحد سيشتري.
الأصفر هو لون غير مستقر وعفوي، لذلك تجنب استخدام اللون الأصفر إذا كنت تريد أن توحي الى الاستقرار و الأمان. الضوء أصفر يميل إلى الاختفاء في الأبيض، لذلك فإنه عادة ما يحتاج إلى اللون الداكن لتسليط الضوء عليه. 

يمثل الأصفر الحذر، المرض و الغيرة.
و يرتبط الأصفر الفاتح مع العقل و النضارة و الفرح.

اللون الاخضر :
الأخضر هو لون الطبيعة. و هو يرمز إلى النماء و الوئام و النضارة و الخصوبة.
الأخضر لديه مراسلات عاطفية قوية مع السلام.
 كما يرتبط اللون الأخضر الداكن عادة مع المال.

الأخضر لديه قوة شفاء كبيرة فهو اللون الأكثر راحة للعين البشرية فإنه يمكن من تحسين الرؤية. الأخضر يشير إلى الاستقرار والقدرة على التحمل. و احيانا يدل على نقص الخبرة.. في شعارات النبالة والأخضر يشير إلى النمو والأمل. الأخضر، بعكس اللون الأحمر، يعني السلامة و الامان.

استخدام اللون الأخضر لإشارة السلامة عند اعلانات الأدوية والمنتجات الطبية. الأخضر يرتبط ارتباطا مباشرابالطبيعة، لذلك يمكنك استخدامه للترويج لمنتجاتها "الخضراء". و يرتبط  اللون الأخضر القاتم عادة مع المال، و عالم المال و الأعمال، و الأعمال المصرفية.

 اللون الأخضر الداكن يرمز الى الطموح و الطمع، و الغيرة.
اما الأصفر و الأخضر يمكن أن يشيرا إلى المرض و الجبن و الغيرة.
الزيتون الأخضر هو اللون التقليدي للسلام.

اللون الازرق :
الأزرق هو لون السماء والبحر. وغالبا ما تترافق مع العمق والاستقرار. أنه يرمز الى الثقة و الولاء و الحكمة و الذكاء و الإيمان و الحقيقة و السماء.

و يعتبر الأزرق مفيد للعقل و الجسم. و يرتبط الأزرق بقوة مع الطمأنينة و الهدوء في شعارات النبالة. و يستخدم اللون الأزرق كرمز إلى التقوى و الإخلاص.

يمكنك استخدام اللون الأزرق للترويج للمنتجات و الخدمات المتعلقة بالنظافة (فلاتر تنقية المياه وسوائل التنظيف) و الهواء و السماء (شركات الطيران والمطارات، ومكيفات الهواء) و المياه و البحر (رحلات بحرية، مياه معدنية). و على عكس الألوان الدافئة عاطفيا مثل الأحمر و البرتقالي و الأصفر. يرتبط اللون الأزرق بالوعي و الفكر. استخدام اللون الأزرق يشير إلى الدقة عند الترويج للمنتجات التكنولوجيا الفائقة.

الأزرق هو اللون المفضل بين اغلبية الرجال وفقا للدراسات. و يرتبط الأزرق الداكن مع العمق والخبرة و الاستقرار و هو اللون المفضل للشركات الأمريكية.

تجنب استخدام الأزرق عند الترويج الغذاء والطبخ، لأن اللون الأزرق يقمع الشهية. عندما تستخدمه جنبا إلى جنب مع الألوان الدافئة مثل الأصفر أو الأحمر.

ويرتبط اللون الأزرق الفاتح مع الصحة و الشفاء و الهدوء و التفاهم والنعومة و الصفاء.
يمثل الأزرق الداكن العلم و القدرة و النزاهة و الجدية و الغموض.

اللون الوردي :
الوردي او الأرجواني هو بين استقرار اللون الازرق و طاقة اللون الاحمر. و يرتبط الأرجواني مع الملوك فهو يرمز الى السلطة و النبل و الترف و الطموح. و يمثل بالاساس الثروة و البذخ. و يرتبط الأرجواني مع الحكمة و الكرامة و الاستقلال و الإبداع و الغموض و السحر.

 تقريبا 75 في المائة من الأطفال ما قبل سن المراهقة تفضل الأرجواني على جميع الألوان الأخرى. الأرجواني هو لون نادر جدا في الطبيعة بعض الناس يعتبرون أنه لون اصطناعي.

الضوء الأرجواني هو خيار جيد للتصميم المؤنث. يمكنك استخدام الأرجواني المشرق عند الترويج للمنتجات الأطفال.

كذلك الضوء بنفسجي تثير المشاعر الرومانسية والحنين.
يستحضر الأرجواني الداكن الكآبة و المشاعر الحزينة.

اللون الابيض :
يرتبط الأبيض مع الضوء و هو رمز الخير و البراءة والنقاء. و يعتبر ايضا انه لون الكمال.

الأبيض يعني السلامة والنقاء والنظافة والإيجابية. الأبيض يمكنه أن يرمز الى البداية الناجحة. في شعارات النبالة الأبيض يصور الإيمان و الطهارة.


في الإعلانات يرتبط الأبيض مع البرودة والنظافة لأنه لون الثلج. يمكنك استخدام الأبيض للاشارة إلى البساطة في منتجات التكنولوجيا الفائقة الجودة. الأبيض هو اللون المناسب للمنظمات الخيرية. ويرتبط الأبيض مع المستشفيات والأطباء. يمكنك استخدام الأبيض للاشارة إلى السلامة عند الترويج للمنتجات الطبية. و يرتبط الأبيض مع انخفاض الوزن في كثير من الأحيان والطعام قليل الدسم ومنتجات الألبان.

اللون الاسود :
الأسود هو السلطة هو السيادة و حب السيطرة و الغموض و الموت و الشر. في عالم الاناقة يعرف بملك الالوان.

الأسود هو لون الغموض مرتبط بالخوف والمجهول (الثقوب السوداء). عادة ما يكون له تاثير سلبي (القائمة السوداء، والنكتة السوداء، الموت الأسود). الأسود يدل على القوة والسلطة. و هو كذلك لون رسمي جدا وأنيق و مرموق (ربطة عنق سوداء، سيارة مرسيدس سوداء). في شعارات النبالة الأسود هو رمز للحزن.


الأسود يعطي شعورا بالعمق، وتهدف الخلفية السوداء لاضفاء وضوح اكثر و قابلية القراءة. كذلك البدلة السوداء أو الفستان الاسود يمكن أن تجعل المرء يبدو أنحف. عند تصميم لمعرض فني أو التصوير، يمكنك استخدام خلفية سوداء أو رمادية لجعل الألوان الأخرى تبرز اكثر. الأسود يتناقض بشكل جيد مع الألوان الزاهية.
 جنبا إلى جنب مع الأحمر أو البرتقالي الأسود يعطي نظاما عدوانيا للالوان.

Google+ Pinterest

0 علقوا على "معاني الالوان"

  • يمنع تضمين روابط مباشرة في التعليق.
  • لمتابعة تعليقك حتى نرد عليك بالرجاء ضع اشارة على اعلامي.
  • اذا اعجبك الموضوع "معاني الالوان" شارك على مواقع التواصل الاجتماعي.
محول الاكواد